منوعات

البتكوين Bitcoin شرح سهل وا مبسط لكيفية الربح منها بأدق التفصيل

أسهل شرح لعملة البتكوين Bitcoin شرح مبسط للعمله الرقميه

البتكوين Bitcoin هي عملة رقمية افتراضية لا يوجد لها اي وجود ملموس على أرض الواقع عكس الذهب والعملات الحقيقية للدول، خرجت للنور في 2009 على ايد مبرمج اسمه المستعار Satoshi Nakamoto غير معلوم اسمه الحقيقي حتي الان!
البيتكوين لا يوجد لها اي سيطرة عليها من جانب أي حكومة أو هيئة أو دولة، لذالك  في بدايتها كانت تتم مطاردة الاشخاص المتعاملين بها ليتم السيطرة عليها وانهاء التعامل بيها قبل انتشارها، لكن وبطبيعة الحال لم يتم ذالك..

أهم مميزات البيتكوين

انه يوفر سرية تامة لبيانات المتعاملين بها، بمعني أخر هوية المشتري والبائع مخفيه ومؤمنه جيدا، كل الفكرة ان كل شخص يتعامل من خلال محفظة الكترونية لعملات البيتكوين، ,وتكون مع كل عملية بيع او شرا بيتم انتاج عنوان مشفر بيتم التعامل بيه خلال عملية البيع او الشرأ، والعنوان يكون مكون من كود طويل من 25-36 حرف ورقم،شبيه  برقم الحساب في البنوك بحيث يتم تحويل البيتكوين من والى محفظتك!
بطبيعة الحال الهاكرز وتجار المخدرات وكل الممنوعات ع الانترنت يفضلوا التعامل بها عن الاموال العادية،

كيفية بيع وشرا البيتكوين او تحويله من محفظة لمحفظة

يتم عن طريق اجهزة الكمبيوتر او الموبايل بالانترنت او عن طريق أجهزة مخصصة لتخزين البيتكوين مثل المحفظة ومن الممكن ان يتم توصيلها ببعض بشكل مباشر وقتها لا تحتاج انترنت للنقل “وهي اكتر أمان للمتعاملين لكي لا يتعرضوا لسرقة محافظهم وهي متصلة بالانترنت”

ما هي قيمة البيتكوين وكيف يتم قياس قيمتها؟!

البيتكوين تكتسب قوتها من تعامل الاشخاص بيها اكتر واكتر “سوف تفهم هذا بالاسفل” وكل ما بيزيد التعامل بها والطلب عليها كل ما ترتفع قيمتها، وعادة يتم تحديد قيمتها بالدولار الأمريكي

كيفية بيع وا شراء البيتكوين؟!

من المهم أن  يكون لديك محفظة إلكترونية لكي تستطيع شراء وبيع البيتكوين من خلالها ومخصص لتلك العمليه  تطبيقات وبرامج سواء على الكمبيوتر أو على الموبايل، وكل ما عليك فعله أن تربط حسابك في البنك أو الفيزا خاصتك بمحفظتك، بحيث تكون قادر علي الشراء والبيع، وكل التطبيقات والبرامج تلك لتعرفك سعر البيع وسعر الشراء للبيتكوين، مثل البورصة.
ألسؤال القادم مهم جدا ويجب عليك ان تصفي زهنك لكي تستوعب

من أين يأتي البتكوين وكيف أحصل عليه بدون شرائه

مثلما زكرنا سابقا بلأعلا البيتكوين بيكتسب قوته من الاشخاص المتعاملين به حول العالم، أي عملية بيع أو شرا للبيتكوين على الانترنت بتتم على مراحل كل الهدف منها هو تأمين وتشفير كل بيانات البائع والمشتري!
وعلي سبيل المثال :-
1. محمد اشترى بيتكوين من علي، بيانات الاتنين وهويتهم الشخصية  سرية ولا يتم نقلها “مثلما زكرنا سابقا بلأعلا”.. محمد يعطي أمر للمحفظتة انها تنشئ عنوان جديد له بحيث يقوم بعملية شراء من خلالها بيتكوين من علي، وعلي في نفس الوقت يعطي امر للمحفظتة انها تمون عنوان جديد تحمل عليه البيتكوين الذي يحتاجه محمد  فيتم نقلها اليه..

2.عملية الشرا تلك لكي تتم تأكيدها والاعتراف بيها على شبكة البيتكوين يتوجب علي أحد الدخول والتسجيل برقم كود سري اسمه Hash Value، داخل أداة اسمها “مكعب التحويلات Transactions Blockchain ”
3. هناك أشخاص “منقبين البيتكوين Bitcoin Miners، هم المسؤولين عن العملية التي مرت، هم يستخدموا أجهزة الكمبيوتر خاصتهم المتطورة جدا من حيث كارت الشاشة وا أيضاالبروسيسور  في عملية اسمها Cryptograpgic Hash وهي عبارة عن عملية تشفير بيانات عملية الشراء (مثل اسماء البائع والمشتري وبيانات اماكنهم وعناوين أجهزتهم وغيرها من معلومات سرية شخصية خطيرة) وتحويلها بالكامل الى كود طويل جدا Hash Value، واي تغيير في تفاصيل المعلومات يغير تماما شكل كود التشفير..

4. كود التشفير هذا يضيف له المنقبين أداة اسمها ” كود حالي Nonces ” والكود الحالي يضاف في بداية كود التشفير بحيث يميزه، والكي يقدر المنقبين أختيار كود حالي صحيح يناسب كود التشفير هي عملية صعبة جدا وتأخذ وقت كوسيله في التجربة والتخمين..
5. بعد ما استطاع  المنقبين إيجاد كود حالي صحيح مناسب لكود تشفير عملية الشرا التي تمت بين محمد وعلي، سوف يبدأو بوضع كود التشفير داخل مكعب الـBlock Chain الذي إذا أستطاع  منقّب عن البيتكوين انه يقفله تكون مكافئته 25 بيتكوين “سابقا كان 50 بيتكوين” ومن هنا يتم أستخراج البيتكوينز
6. في نهاية الامر الداتا الخاصه بعملية شرا محمد لبعض البيتكوين من علي تم تشفيرها تماما

اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: