مواصفات هواتف

مقارنة بين سامسونج جالاكسي نوت 8 وجالاكسي نوت 9

مقارنة بين سامسونج جالاكسي نوت 8 وجالاكسي نوت 9

غزت الهواتف المحموله مجتمعنا بشكل ملحوظ بل ومرعب اذا جاز التعبير بعدما قامت كبري الشركات بتطويرها في حين أنه كان يقتصر دور الهواتف المحموله فقط علي الاتصال اما الان فقد تطورة بشكل ملحوظ حيث اصبح اقتناء أحدث هاتف محمول علي الساحة لهو بمثابة هوس للبعض، وهو بمثابة شغف نظرا لأمتلاكها مميزات أقوي من سابقتها،وبطبيعة الحال ان هناك أشخاص علي أستعداد تام لترقية هواتفهم لمجرد انه تم اصدار هاتف جديد نظرا لتوفير ميزة جديدة أوأكثر في أحدث ألأصدارات، وقد أقدمت العملاقة الكوريه سامسونج بطرح منجها الجديد في ساحة الهواتف الزكيه هاتفها المنتظر نوت 9 بعد أقل من عام من طرح هاتفها سامسونج جلاكسي نوت 8،ويتراوح سعره 1000 دولار تقريبا، في تلك التدوينه سوف إطرح عليكم مقارنة بين سامسونج جالاكسي نوت 8 وجالاكسي نوت 9  وأبرز ألأختلافات بين ألهاتفين ولماذا يتوجب عليك أن تكقوم بأستبدال هاتفك القديم  نوت 8 إلى نوت 9،

ما هي أهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى نوت 9:

الهاتفين متشابهان بشكل واضح من بعضهما البعض من حيث مواصفات الهاردوير والتطبيقات، ولكن توجد الاختلافات جزريه في تلك المقارنة :
– الكاميرا: قامت سامسونج بتحسين ألكميرا الخلفية المزدوجة لهاتفها الرائد نوت 9  ، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8، لكن إن جاز التعبير. فأن نوت 8 يتطابق بشكل ملحوظ مع نوت 9 من حيث الكاميرا الأمامية، وضوء النهار، والوضع عمودي portrait mode، ومن وجهة نظري فأن قرارك لترقية هاتفك من نوت 8 إلي نوت 9 لن يقتصر علي دور الكميرا فقط.
– مستشعر بصمة الإصبع: ولا أخفي عليكم سرا أنه لمن الجيد أن أقدمت سامسونج  بوضع مستشعر بصمة الإصبع تحت كاميرا نوت 9 الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة مما يسهل استخدامه.
– ذاكراة الوصول العشوائي RAM: قامت سامسونج بدعم هاتفها الرائد جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلي 6 أو 8 جيجابايت، ومقارنة بـ جالاكسي نوت 8 قد أضافة سامسونج هاتفها نوت 8  بزاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت RAM .
– البطارية: قامت سامسونج بأجراء أبحاث عدة وطورة بطارية هاتفها جلاكسي نوت 9 لتصبح سعتها 4000 ميلي أمبير/ وهذه السعة تعد أكبر بنسبة 22% من جلاكسي نوت 8، وتدوم حوالي يوم ونصف من الاستعمال، لذلك إذا كانت كنت تعاني من عمر بطارية هاتف جلاكسي نوت 8 -فأنصحك بشدة أن يكون بديلك ألأمثل جلاكسي نوت 9 .
–  قلم S Pen : ومن المميز في قلم S Pen أنه قامت سامسونج بتطويره في جلاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات ألتقنية، وأن جاز التعبير في تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين جلاكسي نوت 9 و جلاكسي نوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، فلم يتغير قلم S Pen من حيث الكتابة والرسم، ولكن الآن يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض إلى Powerpoint ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.
– مساحة التخزين الداخلية: سامسونج قامت بدعم هاتفها جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت وذالك مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت،وبذالك تحصل علي 1000 جيجا بيت.
بينما يأتي جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية أيضا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.وأن كانت مشكلتك مع ضعف نوت 8 في التخزين فامن الحكمه أن تقتني نوت 9،

ما هي أهم ألأسباب التي تدفعك لتتمسك بهاتف جالاكسي نوت 8 :

مقارنة بين سامسونج جالاكسي نوت 8 وجالاكسي نوت 9
 
– التصميم: لا يوجد هناك فرق بين الهاتفين فقد أضاف الإطار المعدني لـ جلاكسي نوت 9 حوافا جديدة كليا ونهايات مختلفة بعض الشئ، لكن لم تقم سامسونج ببأضافة شئ من شئنه أن يُحدث فرقًا في جودة التجربة. بقية الميزات كما هي مثل ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وقوة الزجاج ، وبيئة العمل والأزرار.، وسرعة الشحن، بالتأكيد جلاكسي نوت 9 له مكبرات صوت مزدوجة … ولكنها ليست جيدة بما يكفي لاتخاذ قرار الترقية.
 
– المواصفات: من المهم أن تضع في اعتبارك عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد وتبدأ في إقناع نفسك بأنك تحتاج إلى هاتف جديد، أنه لا يزال هاتف جالاكسي نوت 8 جهازًا رائعًا، ولديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه – مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع جلاكسي نوت 9 حيث لا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.
 
– نظام التشغيل: نظام التشغيل يعمل كلا الهاتفين بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميز سامسونج جلاكسي نوت 9 بمعالج Experience 9.5 به ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود ولكن تذكر أن العديد من هذه الميزات يجب أن تصل إلى جلاكسي نوت 8 في تحديث نظام التشغيل القادم .

هل يجب الترقية لهاتف جلاكسي نوت 9 :

مقارنة بين سامسونج جالاكسي نوت 8 وجالاكسي نوت 9
– عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 بتلك التحسينات الهامشية الغير ضرورية للبعض صعب جدا أن تنفق 1000$ إذا كانت تَملك بالفعل هاتف نوت 8 ،
– يحتوي هاتف جلاكسي نوت 9 على بطارية أكبر ليس بكثير، وميزات جديدة في قلم S Pen ، وكاميرات محسنة بشكل طفيف وسعة تخزين بسعة 512 جيجا بايت ولكن هذه عناصر هامشية للغاية فمع تحسينات هامشية في نوت 8 ستجد نفسك قد حصلت عليها.
– لكن إذا كنت تبحث فقط للحصول على أحدث الهواتف، وغير مهم بالنسبة لك السعر فهاتف جالاكسي نوت 9 إنه أفضل من نوت 8.

اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: