منوعات
أخر الأخبار

تسريب بيانات فيسبوك مرة أخرى: يعرض مئات الملايين من أرقام الهواتف

تسرب بيانات فيسبوك مرة أخرى

تسريب بيانات فيسبوك مرة أخرى: يعرض مئات الملايين من أرقام الهواتف

تسريب بينات فيسبوك مرة أخرى تم العثور على خادم مكشوف على الويب بـ تسريب بيانات مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك. تم الإبلاغ عن الخوادم المكشوفة لأول مرة من قِبل الباحث الأمني Sanyam Jain الذي قال إن قاعدة البيانات تحتوي على أرقام هواتف لبعض المشاهير أيضًا.

إلى جانب أرقام الاتصال ، تضمنت قاعدة البيانات أيضًا معرفات Facebook وفي بعض الحالات أسماء ، ودول ، وجنس المستخدمين. بتفصيلها ، تتضمن قاعدة البيانات 133 مليون سجل من الولايات المتحدة ، 18 مليون من المملكة المتحدة ، و 50 مليون من فيتنام والعديد من المستخدمين الذين قد تم كشف بيناتهم.

ومع ذلك ، فإن الخادم المكشوف لا ينتمي إلى Facebook ولم تكن قاعدة البيانات محمية بكلمة مرور أيضًا.

في وقت سابق ، كان من المعروف أنه تم تسريب أرقام هواتف حوالي 419 مليون مستخدم على Facebook. لكن فيسبوك تجاهل هذا الادعاء وقال إن عدد المستخدمين المتأثرين هو ما يقرب من نصف ما يُطالب به ، لأن الكثير من قاعدة البيانات هي معلومات مكررة.

أخبرت الشركة Engadget أن البيانات الموجودة على الخادم قديمة وأن المعلومات الموجودة عليها قد ألغيت قبل أن يقوم Facebook بقطع الميزة التي سمحت بإيجاد مستخدميها عن طريق أرقام هواتفهم.

لا يزال من غير المعروف من الذي حصد كل هذه البيانات وكيف انتهى بها الأمر على الخادم. هذه المرة لا يوجد أي تطبيق Cambridge Analytica أو تطبيق “لأغراض البحث” يخدع مستخدمي Facebook على التخلي عن بياناتهم. قال Facebook إنه أزال قاعدة البيانات ولم يعثر على دليل على تعرض أي حساب مستخدم للخطر.

ومع ذلك ، قد يكون الأمر كذلك أن بعض المستخدمين على الأقل ربما لا يزالون يستخدمون نفس رقم الهاتف. في الوقت الحالي ، ليس من علم الصواريخ أن يستفيد الممثلون الضارون من أرقام الهواتف المكشوفة للقيام بأشياء شريرة ليس فقط على Facebook ولكن في مكان آخر. تحتوي قاعدة البيانات أيضًا على معرفات Facebook – رقم فريد مرتبط بحساب Facebook – والذي يمكن استخدامه أيضًا لتتبع المستخدمين.

اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: