شروحات
أخر الأخبار

لماذا يقل أداء الهاتف بعد مدة من الاستخدام وكيفية اصلاح المشكلة

حل مشكلة أنخفاض الاداء :

لماذا يقل أداء الهاتف بعد مدة من الاستخدام وكيفية اصلاح المشكلة

لماذا يقل أداء الهاتف بعد مدة من الاستخدام ، في الأساس هناك العديد من الأسباب في الهاتف وراء حدوث مشكلة أداء الهواتف ذلك والأهم والأهم هو أن نظام التشغيل يبدأ في التفتت (يبدأ في الانقسام إلى أجزاء أصغر).

قد يهمك : اخترق من معك علي شبكة الواي فاي للأندرويد والتجسس عليهم

أسباب ضعف أداء الهاتف بعد مدة :

تبدأ التطبيقات في إنشاء أجزاء أصغر من الملفات وبيانات نظام تشغيل الهاتف الأساسية لاستيعاب المزيد من الملفات مما يؤدي بدوره إلى زيادة وقت معالجة كل تطبيق أو ملف.

أعطيك مثالاً (ربما يكون هذا أعلى قليلاً ، ولكن من السهل فهمه أفترض): إذا كان عليك التقاط فاكهة مثل البرتقال ، وجمعتها كاكل ، فا سيكون من الأسهل والأفضل التعامل معه ولكن إذا كنت تقشر الجلد وتخرج القطع مع الاحتفاظ بكل شيء في يديك ، فمن الصعب التعامل معًا في نفس الوقت والعناية بالقطع أيضًا.

الآن ، اعتبر القطع كملفات أو بيانات وأيديًا ككائنات معالجة مثل وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وغيرها. بهذه الطريقة يظل نظام التشغيل يتباطأ يومًا بعد يوم.

تتضمن الأسباب الأخرى عدد التطبيقات ، أو عدد تطبيقات الخلفية التي تعمل دائمًا في الخلفية طوال الوقت والتي تكون دائمًا متعطشة للموارد وتناول ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج وغير ذلك.

حل مشكلة أنخفاض الاداء :

لحل هذا النوع من المشكلات ، قد تحاول الوصول إلى جهازك للوصول إلى التحكم الكامل في الوصول إلى أداء وظيفتك.

أيضًا إذا كان هاتفك يحتوي على الكثير من برامج bloatware مثل التطبيقات من قِبل الشركات المصنعة الأخرى ، فإن البيانات الإضافية التي لا يمكنك مسحها ، وما إلى ذلك ، ستؤدي أيضًا إلى إبطاء هاتفك.لذا تميل هواتف Android إلى التباطؤ بمرور الوقت.

ولكن إذا كان عليك الحصول على هاتف يعمل بنظام Android ، فحاول الحصول على هاتف يعمل بنظام Android عالي الكفائة ، مما يقلل كل هذا بشكل كبير ليمنحك تجربة أفضل لفترات زمنية أطول.

تجربتي ، وجدت أن السبب الرئيسي لانحطاط تدريجي في أداء الجهاز ، هو الزيادة التدريجية في عدد التطبيقات المتضخمة التي يثبتها المستخدم بمرور الوقت. بالطبع ، قد تكون هناك مشكلات في الجهاز أيضًا ، لكن هذا استثناء أكثر من القاعدة. يأتي كل تطبيق تقوم بتثبيته عمومًا بواحدة أو أكثر من الخدمات التي تعمل في الخلفية وتستمر في تناول الطعام من قسم ذاكرة جهازك (RAM) وعرض النطاق الترددي.

يمكنكم متابعة صفحتنا علي فيسببوك لتكون اول من يشاهد مقالاتنا التقنية بالضغط هنا



اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: