ألمنصة ألتقنية
أخر الأخبار

وأخيراً الكالسيوم يحل محل بطاريات ليثيوم أيون في الهواتف الذكية

وأخيراً الكالسيوم يحل محل بطاريات ليثيوم أيون في الهواتف الذكية

وأخيراً الكالسيوم يحل محل بطاريات ليثيوم أيون في الهواتف الذكية

بطاريات الكالسيوم هي تقنية ثورية جديدة ستغير مفهوم جودة بطاريات الهواتف تقنية جديدة سنشرع في شرحا لكم بشكل ميسر. يمكنك العثور على بطاريات الليثيوم أيون في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات الكهربائية وجميع الأجهزة الإلكترونية المحيطة بك تقريبًا.

فإدمان الباحثين على الليثيوم جانبا ، هناك عدة عيوب لبطاريات الليثيوم أيون. ومن المعروف أنها غير مستقرة ، وأنها تنفجر. في الآونة الأخيرة ، قمنا بعمل قصة على هاتف Xiaomi حيث انفجر الجهاز في جيب الضحية.

لكن القليل من الباحثين حول العالم يحاولون إعادة اختراع البطاريات التي تشغل هواتفنا الذكية. أدخل بطاريات أنود الكالسيوم.

كيف تختلف بطاريات أنود الكالسيوم عن بطاريات الليثيوم ؟

تشتمل بطارية الليثيوم أيون البسيطة على الأنود والكاثود والشوارد. يحمل المنحل بالكهرباء أيونات موجبة الشحنة من الأنود إلى الكاثود. ومع ذلك ، فإن مشكلة الليثيوم هي أنها غير كافية للطلب المتزايد في صناعة الإلكترونيات.

يعتقد الباحثون أن البديل التالي هو الكالسيوم. ومع ذلك ، كانت هناك بعض التحديات. المشكلة في البطاريات القائمة على الكالسيوم هي أنها تفتقر إلى المنحل بالكهرباء المناسب.

لكن Zhirong Zhao-Karger ، الباحثة بمعهد هلمهولتز أولم في ألمانيا ، وزملاؤها قاموا بتركيب كهارل جديد يستأصل واحدة من أكبر التحديات في بناء بطاريات قائمة على الكالسيوم.

تفاعل الفريق مع مركب الكالسيوم مع مركب يحتوي على الفلور لإنشاء نوع جديد من ملح الكالسيوم. وفقًا للتقرير المنشور ، قام بالكهرباء الجديد بإجراء الكهرباء بكفاءة أكثر من أي إلكتروليت آخر قائم على الكالسيوم تم اختباره حتى الآن.

في الواقع ، رأى الباحثون أن المنحل بالكهرباء الجديد أجرى أيونات بجهد أعلى من الشوارد الأخرى القائمة على الكالسيوم.

المستقبل مع بطاريات الكالسيوم الثورية

الآن وقد اكتشف الباحثون طريقة لاستبدال بطاريات الليثيوم أيون ، فقد نشهد صناعات طاقة متجددة تعتمد على بطاريات الكالسيوم في المستقبل.

أقرأ أيضا : افضل 10 تطبيقات حماية من الفيروسات للاندرويد

يمكنكم متابعة صفحتنا علي فيسببوك لتكون اول من يشاهد مقالاتنا التقنية بالضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: