حياة

ما هي خوذات كورونا الذكية التي تتحقق من درجة الحرارة للكشف عن كورونا

ما هي خوذات كورونا الذكية

ما هي خوذات كورونا الذكية التي تتحقق من درجة الحرارة للكشف عن كورونا

ما هي خوذات كورونا الذكية التي تتحقق من درجة الحرارة للكشف عن كورونا

خوذات كورونا الذكية التي تتحقق من درجة الحرارة للكشف عن كورونا خوذات كورونا الذكية: شركة (KC Wearable)، وهي واحدة من العديد من الشركات الصينية التي تدفع بتكنولوجيا المراقبة المستقبلية لتتبع تفشي فيروس كورونا وتحقق من درجة الحرارة ، هذه الخوذة الذكية (KC N901) المزودة بمعالج (ARM)، وشاشة عرض للواقع المعزز، وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وكاميرا ضوئية مرئية.

أقرأ أيضا: أفضل 12 تطبيق اختراق للأندرويد [APK مجانا لـ 2019]

خوذات كورونا الذكية وشرطة دبي

استوردت شرطة دبي خوذات خاصة يمكنها قياس درجات حرارة الأشخاص عن بعد والتعرف على الوجوده وقراءة أرقام لوحات السيارات وذلك ضمن إجراءات الإمارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال حساب ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، على إنستغرام إن “الخوذة الذكية” هي “الأولى من نوعها على مستوى منطقة” الشرق الأوسط.ويمكن للخوذة مسح درجات حرارة المارة تلقائياً وعن بعد يصل إلى 5 أمتار كما يمكنها قياس حرارة 200 شخص في الدقيقة وتحديد الأشخاص الذين تتجاوز درجة حرارة أجسامهم 37.3 درجة مئوية.

ويمكن للخوذة مسح درجات حرارة المارة تلقائياً وعن بعد يصل إلى 5 أمتار كما يمكنها قياس حرارة 200 شخص في الدقيقة وتحديد الأشخاص الذين تتجاوز درجة حرارة أجسامهم 37.3 درجة مئوية.

View this post on Instagram

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بادارة امن المواصلات بشرطة دبي، على استخدامها الخوذة الذكية ضمن التقنيات الحديثة في تامين قطاع النقل والمواصلات والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وصرح العميد عبيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بشرطة دبي، ان الخوذ الذكية تقوم بمسح درجة حرارة مستخدمي المواصلات العامة وقياس درجة حرارة الجمهور بكفاءة عالية، بالإضافة إلي وجود تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل تقنية التعرف على الوجوه وتقنية قراءة ارقام السيارات. وتأتي هذه الخطوة تحقيقًا لاستراتيجية الادارة لتامين قطاع امن النقل والمواصلات وفق افضل المعايير والممارسات العالمية لمواجهة انتشار فايروس كورونا.

A post shared by أخبار معالي الفريق ضاحي خلفان (@dhpgs) on

وتقول الشرطة إنها تقوم بتوقيف من تكشف الخوذات عليه أعراض الحمى ويتم نقله بواسطة مسعفين إلى أقرب منشأة طبية من موقع الدورية الشرطية.

وعن مبيعات خوذات كورونا الذكية

وقالت شركة “كي سي ويرابل” الصينية المنتجة للخوذات إنها باعت اكثر من 1000 خوذة ذكية كما تلقت طلبات جديدة لتصديرها إلى دول بالشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.ووفقًا لمواصفات الخوذات الذكية ذات التقنية العالية، يمكن لمرتديها اكتشاف درجة حرارة المارة على مسافة مترين، وتقول الشركة إن أي معلومات تلتقطتها الخوذة تخزن ضمن الخوذة نفسها، ويبلغ سعر الخوذة الواحدة ما بين 5000 و 7000 دولار

وقال البروفيسور (ديفي جونز) Davey Jones من جامعة بانجور، الذي قاد مشروعًا بحثيًا بشأن انتشار فيروس كورونا في السفينة السياحية (Diamond Princess): “لم يكن لدى 25 في المئة على الأقل من ركاب السفينة أي أعراض على الإطلاق، لذا من الواضح أنهم لا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة”.

وخلصت دراسة نشرتها المجلة الطبية (Eurosurveillance) في شهر فبراير إلى أنه من غير المرجح أن يكشف فحص المطار عن نسبة كافية من المسافرين المصابين بفيروس كورونا.ويعرض مقطع الفيديو الذي نشرته شركة (KC Wearable) ضابطًا يرتدي الخوذة المثبت عليها كاميرا، مع تغذية حية من الخوذة نفسها تظهر أشخاصًا يرتدون كمامات، مع ظهور رقم فوق رؤوسهم أثناء تحركهم يعكس درجة حرارة الجسم الفعلية، كما تم التقاطها بواسطة الكاميرا المثبتة على الخوذة.

خصائص خوذات كورونا الذكية

ويمكن لضابط الشرطة الذي يرتديها قياس درجة حرارة فرد معين، أو قياس درجات حرارة المارة في حشود أكبر، أو مسح رمز الاستجابة السريعة لشخص ما للحصول على بياناته الشخصية، أو التعرف على لوحات الترخيص، أو رؤية الناس في الظلام، أو التعرف على الأشخاص عبر تكنولوجيا التعرف على الوجه.

وبحسب المديرة العالمية لشركة (KC Wearable)، الدكتورة (جي غوه) Jie Guo، فإن هناك أكثر من ألف خوذة ذكية قيد الاستخدام بالفعل في جميع أنحاء الصين، وقالت: “أرسلنا الخوذات إلى الشرطة العسكرية الإيطالية والحكومة الهولندية لفحصها، كما تستخدمها الشرطة في مدينة دبي”.وردًا على سؤال حول دقة مسح درجة الحرارة للخوذة، قالت الدكتورة (جي غوه) Jie Guo إن الدقة كانت 96 في المئة، بعد أن أجرت الشركة اختبارات مكثفة.

لكن هناك أدلة مختلطة على أن فحص درجة الحرارة فعّال، ويشكك الخبراء في مدى فائدة المسح الحراري لدرجات الحرارة؛ لأن درجة الحرارة قد ترتفع لعدد من الأسباب الأخرى التي لا تتعلق بفيروس كورونا، مما يوجِد مجموعة كاملة من الإيجابيات الكاذبة.

يمكنكم متابعة صفحتنا علي فيسببوك لتكون اول من يشاهد مقالاتنا التقنية بالضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

ahmed alberry

مدير في موقع سايبور، ملم بكل عوالم التقنية و تخصصاتها، مكتسب لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، و يشاركوني كذلك خبراتهم، هدفنا الأول و الأخير في سايبور إرضاء الكل و توفير منصة يستطيع أي رائد لعالم الويب فهمها و التعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: